أخبار وتقارير

“فيديو” السلطات السعودية ترحل آلاف الأسر اليمنية بصورة مهينة بعد حشرهم تحت جسر في جدة و مصدر يؤكد وصول أول دفعة من المرحلين إلى منفذ الطوال

يمنات – مجاهد القب
أكد ل”يمنات” مصدر في منفذ الطوال الحدودي بمديرية حرض الحدودية اليمنية، أن قرابة ألف شخص من المرحلين من السعودية، وصلوا المنفذ على متن “12” باص سعودي، قادمين من جدة، قبل حوالي ساعة ونصف من كتابة الخبر.
و أشار أنهم لم يتعودوا من قبل أن يتم الترحيل في وقت متأخر من الليل، موضحا أن هذه هي أول دفعة من المرحلين اليمنيين، الذين يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم، حسب تعديلات قانون العمل السعودي.
و كشف مقطع فيديو أرسل به أحد المغتربين عصر أمس الاثنين قيام السلطات السعودية بحشر آلاف الأسر اليمنية بصورة مهينة تحت أحد الجسور في مدينة جدة بانتظار حافلات تقلهم، إلى اليمن، كونهم من مخالفي الاقامة، حيث لم يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم.
و قال محمد شوعي صغير في اتصالٍ هاتفي مع “يمنات” مساء اليوم أثناء رحلة عودته إلى اليمن أنه تم حشر ما يزيد على عشرة آلاف أسرة تحت جسر السبيل بجدة، ومن ثم قامت السلطات السعودية بنقلهم بصورة عشوائية و مهينة على حافلات مما أدى إلى التفريق بينهم وبين أسرهم.
وأضاف شوعي: أن الجنود السعوديين استخدموا ألفاظ مهينة، أثناء نقلهم، فضلا عن الاعتداء عليهم بالهراوات والخبطات الحديدية.
و أشار إن قرابة خمسين حافلة أقلت تلك الأعداد، ما أدى إلى تزاحم شديد وإصابة بعضهم باختناقات.
و ناشد شوعي كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية سرعة التوجه إلى منفذ الطوال بحرض، للاطلاع على وضعهم جراء عملية نقلهم اللاإنسانية.
لمشاهدة الفيديو انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى